يعاني البعض من امتلاك مطبخ صغير المساحة، وهو الأمر الذي قد يمنع من تطبيق التصميم المرغوب أو استخدام ديكورات مطابخ معينة، ولذلك يلجأ مثل هؤلاء الأفراد للبحث عن أفضل الوسائل التي تساعدهم في تخطي هذه العقبة وتنفيذ تصميم مميز يُظهر الجانب الجمالي للمطبخ، ويزيد من الرغبة والمتعة عند التواجد في هذا الحيّز المكاني، وهنا سنقوم باستعراض بعض أهم النصائح التنظيمية التي تساعد في الاستغلال الأمثل لمساحة المطبخ الصغير، وذلك كما يلي:

  • الحرص على اختيار قطع الاثاث التي تتناسب مع حجم المطبخ ومساحته، ومن ذلك تجنب أي أجزاء كبيرة الحجم، سواء كانت خزانات أو رفوف أو حتى طاولة وكراسي أو ما شابه ذلك، ومن الممكن استبدال هذه العناصر بما هو أصغر حجماً ويؤدي مهمتها، كالطاولات والكراسي الصغيرة أو القابلة للطيّ، والرفوف العلوية صغيرة الحجم، وهكذا.

 

  • إيلاء الاهتمام بتضمين عناصر إضاءة كافية وقوية في المطبخ، فذلك يساعد على الإيحاء باتساعه ويسهل من الحركة فيه.

 

  • عدم الإغفال عن الدور الكبير الذي تلعبه الألوان المختارة في إظهار اتّساع المطبخ، ومراعاة أن يتم اختيار الألوان الفاتحة والزاهية للأرضيات والخزائن لتتولى مهمة إظهار المساحة الموجودة وكأنها أوسع، والابتعاد قدر الإمكان عن الألوان الغامقة أو المعتمة.

 

  • سواء كان الشخص يبحث عن مطابخ للبيع جاهزة أو يتعامل مع مصمم ديكور داخلي محترف، احرص على اختيار قطع أثاث المطبخ متعددة الاستخدام، فمثل هذا الاختيار يساعد في ترتيب المطبخ بأفضل شكل، كما أن ذلك يسهم في تسهيل عملية استخدامه.

 

  • الاستعانة بالأدوات التي تساعد في تنظيم المطبخ، كالرفوف والعلاقات والسلال وما إلى ذلك، واستخدام هذه الأدوات بشكل مثالي لتوفير مساحات الترتيب والتخزين، كأن تُستخدم الرفوف الصغيرة بتثبيتها أسفل الرفوف الأصلية أو فوقها، واستخدام العلاقات بتثبيتها على الجدران أو الأبواب الداخلية للخزائن وتعليق العناصر عليها.

 

  • استغلال المساحات والزوايا المختلفة في المطبخ لوضع وتثبيت الأشياء عليه، مثل استغلال جانب الثلاجة أو جوانب الخزائن لتعليق بعض الأدوات، بالإضافة للمنطقة فوق حوض الجلي؛ يمكن أن يوضع رف إضافي وترتب عليه بعض العناصر أيضاً، وهلم جرا.

 

  • من المفضل أن يتم اختيار وشراء أدوات الطبخ صغيرة الحجم، فبذلك يمكن توفير مساحة إضافية في الخزائن والأدراج، إلى جانب مراعاة أن يتم ترتيب الأواني ذات الأحجام المتعددة بحيث يوضع الصغير منها داخل الكبير لتحقيق ذات الهدف.

Next Post

كيف يتم اختيار الوسيلة الأفضل لتعويض الأسنان المفقودة؟

الأحد نوفمبر 17 , 2019
ShareTweetPin0sharesيرتبط فقدان الأسنان أو سقوطها بالتعرض للعديد من المشاكل أو الإزعاج، مثل عدم القدرة على مضغ الطعام كما المعتاد، او الابتسام بثقة، بالإضافة لحدوث تحولات […]

You May Like

shares